Monday, August 10, 2015

تحميل كتب سلسلة قصص قصيرة جدا الصادرة عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني

كتب سلسلة قصص قصيرة جدا
1- مجموعة مؤلفين: فهمٌ لاحقٌ. قصص قصيرة جدا، ط1، مايو 2015
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب الأول في سلسلة "قصص قصيرة جدا" التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو بعنون "فهمٌ لاحق"، ويحتوي على 98 صفحة من القطع المتوسط، ويضم هذا الكتاب – بعد المقدمة التي كتبها جمال الجزيري – عشرات القصص القصيرة جدا لمجموعة من الكتاب العرب، بالإضافة إلى بعض الومضات القصصية. ويتضمن القسم الأول منه ومضات قصصية وقصص قصيرة جدا مكتوبة عن نفس الموضوع، فلقد طلبتُ في مجموعة سنا الومضة القصصية على الفيسبوك من الأعضاء كتابة ومضة قصصية وتحويلها إلى قصة قصيرة جدا، فشارك في التجربة عدة كتاب بنصين أو أكثر، وكان الهدف من التجربة تجسيد الفرق بين الومضة القصصية والقصة القصيرة جدا من خلال الإبداع. أما القسم الثاني من الكتاب، فيشتمل على بعض الصور واللوحات التي طلبنا من الأعضاء في مجموعة سنا الومضة القصصية كتابة قصص قصيرة جدا تستلهم موضوعها، فسارع عدة كتاب إلى استلهام الصور واللوحات في كتابة بعض القصص القصيرة جدا التي تحاول أن تقرأ اللوحة أو الصورة بطريقتها الخاصة حسب رؤية كل كاتب وكاتبة.

2- جمال الجزيري: مشهدٌ جانبيٌّ. قصص قصيرة جدا، ط1، مايو 2015
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب الثاني في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو بعنوان "مشهد جانبي" ويتكون من 84 صفحة من القطع المتوسط، يضم 53 قصة قصيرة جدا بقلم الكاتب المصري جمال الجزيري كتبها في الفترة 1991-2000، ونُشرت لأول مرة ورقيا في عام 2001 في مجموعة "فتافيت الصورة" للكاتب، وتتناول هذه القصص موضوعات متنوعة ما بين السياسة والموسيقى والذاكرة وحياة القرية.

3- جمعة الفاخري: عناق ظلال مراوغة. قصص قصيرة، ط1، مايو 2015
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب الثالث في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو بعنوان "عناق ظلال مراوغة" للكاتب الليبي جمعة الفاخري، ويحتوي على 116 صفحة من القطع المتوسط، ويضم 100 قصة قصيرة جدا نشرها الفاخري لأول مرة عام 2006 وتتنوع القصص في الموضوعات والأساليب، وكتب مقدمة المجموعة الأديب الليبي محمد المسلاتي.

4- جمال الجزيري: تأتيني من العالم الآخر. قصص قصيرة جدا، ط1، مايو 2015
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب الرابع في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو بعنوان "تأتيني من العالم الآخر" للكاتب المصري جمال الجزيري، ويحتوي على 82 صفحة من القطع المتوسط، ويضم 51 قصة قصيرة جدا نشرها الجزيري لأول مرة عام 2001  في مجموعته "فتافيت الصورة"، وتتنوع القصص في الموضوعات والأساليب.

5- جمعة الفاخري: رفيفُ أسئلةٍ أخرى. قصص قصيرة جدا، ط1، مايو 2015
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب الخامس في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو بعنوان "رفيف أسئلة أخرى"، ويتكون من 118 صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل على 100 قصة قصيرة جدا للكاتب الليبي جمعة الفاخري، وه المجموعة الثانية له في هذه السلسلة بعد مجموعته "عناق ظلال مراوغة".  وكتب مقدمة المجموعة الشاعر العراقي عذاب الركابي.

6- جمال الجزيري: أن ترمي نفسك بحجر. قصص قصيرة جدا، ط1، مايو 2015
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب السادس في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو بعنوان "أن ترمي نفسك بحجر" للكاتب المصري جمال الجزيري، ويتكون من 105 صفحة من القطع المتوسط، ويضم 68 قصة قصيرة جدا نشرها الجزيري لأول مرة في مجموعته "اشتعال الأسئلة الخضراء" في 2011، وتتنوع القصص في الموضوعات والأساليب، وتنقسم إلى عدة أقسام هي: شُربٌ حتى الوجعِ، على طريق الثراء، أن ترمي نفسك بحجر، على هامش التوجس، مظلة ذات ثقب أسود، غيوم حُبلى بالأقلام.

7- جمعة الفاخري: حبيباتي. قصص قصيرة جدا، ط1، مايو 2015.
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب السابع في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو بعنوان "حبيباتي" للكاتب الليبي جمعة الفاخري، وتتكون المجموعة من 68 صفحة من القطع المتوسط، وتضم 52 قصة قصيرة جدا، وهي المجموعة الثالثة للفاخري في هذه السلسلة بعد "عناق ظلال مراوغة" و"رفيف أسئلة أخرى". وكتب الأستاذ إبراهيم النجمي مقدمة للمجموعة.

8- جمال الجزيري: قلوب للإيجار. قصص قصيرة جدا، ط1، مايو 2015
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب الثامن في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو بعنوان "قلوب للإيجار" للكاتب المصري جمال الجزيري، ويحتوي على 78 صفحة من القطع المتوسط، ويضم 40 قصة قصيرة جدا نشرها الجزيري لأول مرة في ثلاث مجموعات قصصية له، وهي: بدايات قلقة (2004)؛ نقوش على صفحة النهر (2009)؛ رائحة مأتم (2010)، وتتنوع القصص في الموضوعات والأساليب.

9- جمعة الفاخري: عطرُ الشمسِ. قصص قصيرة جدا، ط1، مايو 2015
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب التاسع في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو عبارة عن مجموعة قصص قصيرة جدا للكاتب الليبي جمعة الفاخري بعنوان "عطر الشمس"، وتتكون المجموعة من 103 صفحة من القطع المتوسط وتضم 85 قصة قصيرة جدا للمؤلف تتنوع في الموضوعات والأساليب، وهي المجموعة الرابعة له في هذه السلسلة بعد "عناق ظلال مراوغة" ورفيف أسئلة أخرى" و"حبيباتي". وقام الدكتور مسلك ميمون بكتابة مقدمة لهذه المجموعة.

10- جمعة الفاخري: سحابةُ مِسكٍ. قصص قصيرة جدا، ك، مايو 2015
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب العاشر في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو عبارة عن مجموعة قصص قصيرة جدا للكاتب الليبي جمعة الفاخري بعنوان "سحابة مسك"، وتتكون المجموعة من 66 صفحة من القطع المتوسط، وتضم 50 قصة قصيرة جدا للمؤلف تتنوع في الموضوعات والأساليب، وهي المجموعة الخامسة له في هذه السلسلة بعد مجموعاته "عناق ظلال مراوغة" ورفيف أسئلة أخرى" و"حبيباتي" و"عطر الشمس". وكتب الناقد محمد يوب مقدمة لهذه المجموعة.

11- جمعة الفاخري: قهقهة شهية. قصص قصيرة جدا، ط1، مايو 2015
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب رقم 11 في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو عبارة عن مجموعة قصص قصيرة جدا للكاتب الليبي جمعة الفاخري بعنوان "قهقهة شهية"، وتتكون المجموعة من 97 صفحة من القطع المتوسط، وتضم 76 قصة قصيرة جدا للمؤلف تتنوع في الموضوعات والأساليب، وهي المجموعة السادسة له في هذه السلسلة بعد مجموعاته "عناق ظلال مراوغة" ورفيف أسئلة أخرى" و"حبيباتي" و"عطر الشمس" و"سحابة مسك". وقام الدكتور أحمد جاسم الحسين بكتابة مقدمة لهذه المجموعة.

12- جمعة الفاخري: عصير ثرثرة. قصص قصيرة جدا، ط1، مايو 2015
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب رقم 12 في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو عبارة عن مجموعة قصص قصيرة جدا للكاتب الليبي جمعة الفاخري بعنوان "عصير ثرثرة"، وتتكون المجموعة من 111 صفحة من القطع المتوسط، وتضم 79 قصة قصيرة جدا للمؤلف تتنوع في الموضوعات والأساليب، وهي المجموعة السابعة له في هذه السلسلة بعد مجموعاته "عناق ظلال مراوغة" ورفيف أسئلة أخرى" و"حبيباتي" و"عطر الشمس" و"سحابة مسك" و"قهقهة شهية". وقام الدكتور جاسم خلف الياس بكتابة مقدمة لهذه المجموعة.

13- محمد السيد الغتوري: همسات النفس. قصص قصيرة جدا، ط1، مايو 2015
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب رقم 13 في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو عبارة عن مجموعة قصص قصيرة جدا للكاتب المصري محمد السيد الغتوري بعنوان "همسات النفس"، وتتكون المجموعة من 25 صفحة من القطع المتوسط، وهي المجموعة الأولى لي في مجال القصة القصيرة جدا وفي هذه السلسلة.

14- مجموعة مؤلفين: جنون المخاض: قصص قصيرة جدا، ط1، يونيو 2015.
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب رقم 14 في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، ويحتوي على 298 صفحة من القطع المتوسط، ويشمل 133 قصة قصيرة جدا تقدمت لدورة زكريا تامر في مسابقة القصة القصيرة جدا التي عقدتها مجموعة "كتَّاب ومبدعو القصة القصيرة جدا"، كما يشمل دراسات نقدية بأقلام عدة نقاد حول القصص الفائرة بالمراكز العشرين الأولى.

15- محمود الرجبي: سأتبرع بأحزاني القديمة: قصص من ست كلمات، ط1، يونيو 2015.
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب رقم 15 في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، ويحتوي على 40 صفحة من القطع المتوسط، ويشمل 101 قصة من ست كلمات بقلم المبدع الأردني محمود الرجبي الذي صدر له من قبل كتابان في سلسلة هكائد عربية وهما: موج يثور داخلي وقبل أن أموت، وستصدر له عدة كتب عن دار حمارتك العرجا قريبا جدا. وأصدر من قبل عدة كتب ورقية في مجال القصة والشعر والمحاورات.

16- الومضة المتدحرجة: خلق القص من الومض. قصص قصيرة جدا. دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني: ط1، أغسطس 2015
رابط تحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:
هذا هو الكتاب رقم 16 في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو بعنوان "الومضة المتدحرجة: خلق القص من الومض" ويتكون من 167 صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل على عشرات النصوص القصصية بأقلام عشرات الكتاب من أعضاء مجموعة "كتَّاب ومبدعو القصة القصيرة جدا" على الفيسبوك، ويمثل الكتاب تجربة أجرتها المجموعة لكتابة قصص قصيرة جدا مكون من عدة نصوص من القصة الومضة. ويشتمل الكتاب على جزء نظري وندوتين تم عقدهما على المجموعة، ثم يأتي بعد ذلك الجزء التطبيقي. وتوجد في نهاية الكتاب قائمة بالكتب الصادرة في السلسلة وروابط تحميلها.

17- أحمد عبد السلام: القبر الثلجي. قصص قصيرة جدا. دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني: ط1، أغسطس 2015
رابط تحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وباقي الأجهزة:

هذا هو الكتاب رقم 17 في سلسلة قصص قصيرة جدا التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو عبارة عن مجموعة قصصية بعنوان "القبر الثلجي" للكاتب المصري أحمد عبد السلام. ويتكون الكتاب من 116 صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل على 103 قصة قصيرة جدا بقلم المؤلف، ومن هذه القصص: دماء في الحرم، القلب الثلجي، إغراء، عيد ميلاد تحت الأرض، قبلات دامية، آباء وأبناء، ازدواجية. وتوجد في نهاية الكتاب قائمة بالكتب الصادرة في السلسلة وروابط تحميلها.

No comments:

Post a Comment