Monday, August 10, 2015

تحميل كتب سلسلة هكائد عربية (قصائد هايكو باللغة العربية) الصادرة عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني

سلسلة كتب هكائد عربية
1- محمود الرجبي: موجٌ يثورُ داخلي: 75 هكيدة عربية. قصائد هايكو عربية. دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني. ط1، يونيو 2015.
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وأي جهاز آخر:
هذا هو الكتاب الأول في سلسلة هكائد عربية التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني وتهتم بتقديم شعر هايكو عربي أصيل بعيدا عن التقليد الأجوف، وهو بعنوان "موج يثور داخلي" للكاتب الأردني محمود الرجبي. وهي سلسلة مخصصة لقصيدة هايكو عربية تجسدها كلمة "هكيدة" التي تجمع بين كلمتي هايكو وقصيدة للتأكيد على الهوية العربية الواجب حضورها في قصيدة الهايكو حتى تستمر كفن شعري أصيل في الثقافة العربية والأدب العربي. ويتكون الكتاب الحالي من 119 صفحة من القطع المتوسط، ويبدأ بمقدمة نظرية وتطبيقية يعرض فيها الدكتور جمال الجزيري مفهوم الهكيدة العربية الأصيلة القابلة للبقاء في الأدب العربي والصمود على مر الزمن من خلال تناول روح الهايكو كما يتمثل في هكائد محمود الرجبي، وبعد ذلك يحتوي الكتاب على 75 هكيدة لمحمود الرجبي.

2- جمال الجزيري: لعناتُ طبيعتِكَ البائسةِ: 80 هكيدة عربية. قصائد هايكو عربية. دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني.  ط1، يونيو 2015.
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وأي جهاز آخر:
هذا هو الكتاب الثاني في سلسلة هكائد عربية التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني وتهتم بتقديم شعر هايكو عربي أصيل بعيدا عن التقليد الأجوف، وهو بعنوان "لعنات طبيعتكَ البائسةِ" للكاتب المصري جمال الجزيري. ويتكون الكتاب من 129 صفحة من القطع المتوسط، ويبدأ بمقدمة بعنوان "نحو هايكو عربي" لجمال الجزيري يستكمل فيها المقدمة التي كتبها للكتاب الأول في السلسلة بعنوان "موج يثور داخلي" للكاتب الأردني محمود الرجبي، ويعرض فيها رؤيته لوجوب اشتقاق مصطلح جديد يدل على الهوية العربية التي يجب أن تتسم بها قصيدة الهايكو في أدبنا العربي، وذلك من خلال دمج كلمة الهايكو وكلمة قصيدة في كلمة واحدة على وزن قصيدة: هكيدة، وهو مصطلح يمكن اشتقال جميع الصيغ منه: هَكَدَ، هكيدًا، هاكد، هاكدة، هكيدة، هكائد.. وبعد ذلك يشتمل الكتاب على 80 هكيدة بقلم جمال الجزيري.

3- جمال الجزيري: هكيدةٌ غادرتِ المحطةَ: 100 هكيدة عربية. قصائد هايكو عربية. دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني. ط1، يونيو 2015.
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وأي جهاز آخر:
هذا هو الكتاب الثالث في سلسلة هكائد عربية التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني وتهتم بتقديم شعر هايكو عربي أصيل بعيدا عن التقليد الأجوف، وهو بعنوان "هكيدة غادرتِ المحطة" للكاتب المصري جمال الجزيري. ويتكون الكتاب من 136 صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل على 100 هكيدة عربية بقلم جمال الجزيري، ومن الواضح من عنوانه أنه يؤكد على ما اشتمل عليه الكتابان السابقان في السلسلة، الأمر الذي يجعل الكتاب لا يحتاج إلى مقدمة، فالهكيدة العربية صارت متجسدة فيه بالفعل. وكل هكائد هذا الديوان مكتوبة بضمير المخاطب كنوع من التجريب في توظيف هذا الضمير النحوي والشعري توظيفا هكيديًّا أو هاكِدًا أو هكديًّا.

4- جمال الجزيري: مواسمُ وُجُوهِي ساعةَ الصِّفْرِ: 100 هكيدة عربية. قصائد هايكو عربية. دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني. ط1، يونيو 2015.
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وأي جهاز آخر:
هذا هو الكتاب الرابع في سلسلة هكائد عربية التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني وتهتم بتقديم شعر هايكو عربي أصيل بعيدا عن التقليد الأجوف، وهو بعنوان "مواسمُ وُجُوهِي ساعةَ الصِّفْرِ " للكاتب المصري جمال الجزيري. ويتكون الكتاب من 136 صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل على 100 هكيدة عربية بقلم جمال الجزيري مكتوبة بضمير المتكلم لتكمل توظيف ضمير الغائب في كتابة الهكيدة في الديوان الأول له في السلسلة بعنوان "لعنات طبيعتك البائسة" (رقم 2 في السلسلة) بالإضافة إلى ضمائر أخرى، وتوظيف ضمير المخاطب في ديوانه الثاني في هذه السلسلة بعنوان "هكيدة غادرت المحطة" (رقم 3 في السلسلة).

5- جمال الجزيري: نبضي يتجلَّى في الجاذبيَّةِ: 100 هكيدة عربية. قصائد هايكو عربية. دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني. ط1، يونيو 2015.
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وأي جهاز آخر:
هذا هو الكتاب الخامس في سلسلة هكائد عربية التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني وتهتم بتقديم شعر هايكو عربي أصيل بعيدا عن التقليد الأجوف، وهو بعنوان "نبضي يتجلى في الجاذبية " للكاتب المصري جمال الجزيري. ويتكون الكتاب من 136 صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل على 100 هكيدة عربية بقلم جمال الجزيري مكتوبة بضمير المتكلم، وهو الكتاب الرابع لجمال الجزيري في هذه السلسلة بعد دواوينه "لعنات طبيعتك البائسة" و"هكيدة غادرت المحطة" و"مواسم وجوهي ساعة الصفر".

6- محمود الرجبي: قبل أن أموت: 100 هكيدة عربية. قصائد هايكو عربية. دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني. ط1، يونيو 2015.
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وأي جهاز آخر:
هذا هو الكتاب السادس في سلسلة هكائد عربية التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني وتهتم بتقديم شعر هايكو عربي أصيل بعيدا عن التقليد الأجوف، وهو بعنوان "قبل أن أموت" للكاتب الأردني محمود الرجبي. ويتكون الكتاب من 110 صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل على 100 هكيدة عربية، وهو الكتاب الثاني لمحمود الرجبي في هذه السلسلة بعد ديوانه الأول بعنوان "موج يثور داخلي" (رقم 1 في السلسلة).

7- هيفاء حماد: قلبي لايزال ينبض: 119 قصيدة هايكو. قصائد هايكو عربية. دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني: ط1، أغسطس 2015
رابط الكتاب للتحميل من الهاتف والكمبيوتر والأجهزة الأخرى:
هذا هو الكتاب السابع من سلسلة هكائد عربية التي تهتم بفن الهايكو في اللغة العربية والتي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو عبارة عن ديوان بعنوان "قلبي لايزال ينبض" للكاتبة السورية هيفاء حماد. ويتكون الكتاب من 128 صفحة من القطع المتوسط ويشتمل على 119 قصيدة للكاتبة. وصدر لها من قبل في دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني مجموعة ومضات قصصية بعنوان "بوح ياسمين". وتوجد في نهاية الكتاب قائمة بالكتب الصادرة في السلسلة وروابط تحميلها.

8- جمال الجزيري: حكايات أراها خلف رموشي: 100 قصيدة هايكو عربية. دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني: ط1، أغسطس 2015
رابط الكتاب للتحميل من الهاتف والكمبيوتر والأجهزة الأخرى:
هذا هو الكتاب الثامن من سلسلة هكائد عربية التي تهتم بفن الهايكو في اللغة العربية والتي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهو عبارة عن ديوان بعنوان "حكايات أراها خلف رموشي" للكاتب المصري جمال الجزيري. ويتكون الكتاب من 136 صفحة من القطع المتوسط، ويضم 100 قصيدة هايكو لجمال الجزيري. وسبق للكاتب أن نشر في هذه السلسة أربعة دواوين وهي: لعنات طبيعتك البائسة، هكيدة غادرت المحطة، مواسم وجوهي ساعة الصفر، نبضي يتجلى في الجاذبية. وتوجد في نهاية الكتاب قائمة بالكتب الصادرة في السلسلة وروابط تحميلها.



No comments:

Post a Comment