Monday, August 10, 2015

سلسلة روايات عربية معاصرة التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني

 سلسلة روايات عربية معاصرة التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني
1- جمال الجزيري: مقهى الأدباء: رواية قصصية. ط1، يونيو 2015
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وأي جهاز آخر:
هذه هي الرواية الأولى في سلسلة روايات عربية معاصرة التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهي بعنوان "مقهى الأدباء: رواية قصصية" للكاتب المصري جمال الجزيري، وتقع في 138 صفحة من القطع المتوسط، وتشتمل على تسعة فصول، وتستلهم الرواية شكل القصة القصيرة في بناء فصولها المتسلسلة زمنيا. وكتبها جمال الجزيري في عام 1999.
2- جمال الجزيري: خارطة العودة: رواية تفاعلية غنائية. ط1، يونيو 2015.

رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وأي جهاز آخر:
هذه هي الرواية الثانية في سلسلة روايات عربية معاصرة التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهي بعنوان "خارطة العودة: رواية تفاعلية غنائية" للكاتب المصري جمال الجزيري، وكتبها جمال الجزيري في الفترة 2005-2007. تبدأ الرواية بمشكلة ما ومكالمة هاتفية يقلبان حياة الراوي رأسا على عقب فيبدأ في مراجعة كل شيء ومساءلة حياته وعلاقته بالمرأة ومفهومه عن الزواج. وتجسد الرواية مفهوم ما وراء الوقت حيث يتجاور ويتزامن الماضي والحاضر والمستقبل في إحساس الراوي الخاص بالوقت وبالزمن وما يستتبعه ذلك من تداخل الأحداث والسرد والأزمنة في بناء سردي وكأن الأحداث تدور في "أرض الذاكرة" التي تجمع شخصيات الراوي المتعددة مع شخصيات الرواية وتعدِّدُ جوانب المنظور السردي.

3- أحمد سيد طه: حكايات ألف نيلة ونيلة: رواية. ط1، يونيو 2015.
رابطان لتحميل الكتاب من الكمبيوتر والهاتف وأي جهاز آخر:
هذه هي الرواية الثالثة في سلسلة روايات عربية معاصرة التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهي بعنوان "حكايات ألف نيلة ونيلة" للكاتب المصري أحمد سيد طه، وتقع في 127 صفحة من القطع المتوسط، وتشتمل على 25 فصلا. وتستلهم هذه الرواية الشكل السردي لألف ليلة وليلة بوعي سياسي وبتضفير الحكاية الإطار الخاصة بشهرزاد وشهريار والشخصيات التي تظهر في عالمهما بالحكايات التي ترويها شهرزاد أو يرويها شهريار، فيتحول شهريار في بعض فصول الرواية إلى راوي يقوم بسرد حكايات لشهريار. وتبدأ الأحداث بغزو العراق للكويت وما تلاه من أحداث وتنتهي بثورة يناير 2011. وتظهر شهرزاد وشهريار في الرواية بصفتيهما شخصيتين روائيتين متطورتين لهما حياتهما الخاصة داخل الرواية.

4- محمد السيد الغتوري: أنشودة الشيطان: رواية. ط1، يونيو 2015.
رابطان لتحميل الرواية من الكمبيوتر والهاتف والأجهزة الأخرى:
هذه هي الرواية الرابعة في سلسلة "روايات عربية معاصرة" التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهي رواية "أنشودة الشيطان" للكاتب المصري محمد السيد الغتوري. وتقع الرواية في 230 صفحة من القطع المتوسط، والرواية – كما يقفها كاتبها – رواية تعالج موضوع المس الشيطاني للإنسان ورأى العلم بالموضوع والعلاج بالقرآن وزواج الانس بالجن والفرق بين الساحر السفلى والنصاب وفضل آية الكرسي .



6- محمد السيد الغتوري: أسطورة العصامية: رواية. دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني: ط1، أغسطس 2015.
رابط الكتاب للتحميل من الهاتف والكمبيوتر والأجهزة الأخرى:
هذه هي الرواية السادسة في سلسلة "روايات عربية" التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهي بعنوان "أسطورة العصامية" للكاتب المصري محمد السيد الغتوري. وتتكون الرواية من 95 صفحة من القطع المتوسط، وتتناول مشاهد فاصلة من حياة رجل أعمال ناجح بدأ من الصفر واعتمد على نفسه إلى أن حقق إنجازات هائلة. وتتكون الرواية من عدة فصول وهي: طُفولة، تفوق وزغاريد، تدريب مع الخال في الصغر، بين الهندسة والطب، شهادة فقر، إقناع الأم بالهندسة، حكاية الدَّراجة، حكاية الساعي، طلب العون من الخال، أول بالكونة طائرة، حكاية رجل البادية، طريقة تفكيره، طريقته  بالإدارة، قصر الأمير، خبر مهم بالجَريدة، مقابلة عبد الناصر، السد العالي. وفي نهاية الكتاب توجد قائمة بالروايات الصادرة في هذه السلسلة وروابط تحميلها.

7- أشرف توفيق: نجمة يناير: رواية. دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني: ط1، أغسطس 2015.
رابط الكتاب للتحميل من الهاتف والكمبيوتر والأجهزة الأخرى:
هذه هي الرواية السابعة في سلسلة روايات عربية التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهي رواية "نجمة يناير" للكاتب المصري أشرف توفيق. وتتكون الرواية من 182 صفحة من القطع المتوسط، وسبق للكاتب أن نشر عدة روايات. وتدور أحداث الرواية في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين في إطارها الأساسي، تزامنا مع ثورة يناير بمصر. وينتقل الراوي المشارك في الحدث ما بين التفاعل مع الأحداث الشخصية والعامة من خلال عمله في مكتب محاماة، واستحضار مشاهد سابقة من خلال الرجوع للوراء في الزمن. ويمزج الراوي ما بين الأحداث العامة والشخصية من ناحية والأسلوب التوثيقي والتقاطع مع نصوص أخرى على مر التاريخ. وعنوان الرواية ذاته يجمع بين الشخصي والعام: ففيه نجد اسم "نجمة" التي يحبها الراوي ولكنها تتركه كي تتفرغ للكتابة الأدبية، وهي روائية، ويناير بوصفه شهر الثورة المصرية. وفي نهاية الكتاب توجد قائمة بالروايات الصادرة في هذه السلسلة وروابط تحميلها.

8- إيهاب بديوي: مئة عام من الحزن: رواية. دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني: ط1، أغسطس 2015.
رابط الكتاب للتحميل من الهاتف والكمبيوتر والأجهزة الأخرى:

هذه هي الرواية السابعة في سلسلة روايات عربية التي تصدر عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، وهي رواية "مئة عام من الحزن" للكاتب المصري إيهاب بديوي. وتتكون الرواية من 272 صفحة من القطع المتوسط، وتدور أحداثها في فلسطين، متتبعة مسار القضية الفلسطينية منذ بدايات القرن العشرين حتى عصرنا الحالي تقريبا. وتتنوع فيها الشخصيات، كما يتنوع الأسلوب، فيمزج الراوي ما بين السرد التاريخي والاقتباس من أقوال شخصيات فلسطينية، وتضمين بعض القصائد بأقلام شعراء فلسطينيين في الرواية مثل قصيدة لمحمود درويش. وفي نهاية الكتاب توجد قائمة بالروايات الصادرة في هذه السلسلة وروابط تحميلها.

No comments:

Post a Comment